الأربعاء، 21 يناير 2015

47-قلبي البياض تنبه...


قلبي البياض تنبه...

أبيضٌ قلبي فقل لي ما تشاء

...لم نكن نخلق يا خلي شقاء

إن يكن مالكَ في الأصل مكانٌ

 ...إجعل الإحساس يُرقيك سماء

أو ترفق ...لاتقل عني كثيراً

...لي لسان الصدق لست الببغاء

من يسر في الدرب لابد وصولاً

 ...من يعش في العمر لا بد نقاء

الهوى عمر و عمري سرمدي

...المنى حلم وحلم الغرباء

ياصغير الدهر يا أصفر قل لي

...ما الذي يأتيك هل أمرُ رياء

لا تقل للطهر طُهِرتَ كثيراً

... قالت "الشمس" فدفئي للبقاء

يكبر الرمان يُصطادُ ربيعٌ

 ...تثمر الأشجار نحيا للقاء

يا حبيب الأمس ماذا كنت قل لي
 ...أزهر الوردُ وقلبي في ضياء

الهوى والحب والحبر سرى بي

...أيها الجاهل قل لي ما تشاء

منذ عرفتُ الزهر لا يزهر إلا

 ...بين حضني صرت أحيى في رخاء

الهوى و الحب ماذا فل تسلني

...الهوى والحب و القول الهراء

قد سرى في القلب شريانٌ جديدٌ

 ....يا حبيب الأمس لا تنسى اللقاء

مرت الدنيا علينا يا حبيبي

....هل أتى للكون "ميعاد " هناء

سرت بين الربع أسلو بكماني

...أعزف الألحان أرويني صفاء

مذ متى و الدهر يمضي ويسير

...مذ متى والقلب يحيى بإرتواء

سوسنه